رسام الكاريكاتير المصري

سامح سمير

رسام الكاريكاتير المصري سامح سمير

ولد عام 1988 ودرس الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة. وهو رسام كاريكاتير ينشر أعماله في مجلة صباح الخير - مؤسسة روزاليوسف ابتداءً من عام 2012. كما نشر رسوماته الكرتونية في جريدة المصري اليوم ابتداءً من مارس 2011 حتى يونيو 2012 ، ثم استمر في النشر مرة أخرى من عام 2017. كما أنه ينشر رسوماته على موقع "Al-Ain" الإماراتي و RNW | إذاعة هولندا العالمية "lmarabic". علاوة على ذلك ، نشر رسوماته الكرتونية على موقع noreed الإخباري. كما عمل هناك كمحكم في مسابقة رسوم متحركة شهرية لمدة عام.·

يقوم بعمل رسوم توضيحية للكتب وآخرها "أجنحة الفراشة" وهي للكاتب راجي عامر وأحد أفضل البائعين في مصر هذا العام 2018/2019. علاوة على ذلك ، فهو محاضر رسوم متحركة للشباب في أكثر من منظمة تعمل تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة (علوان - مبادرة بلدنا - بشكاتيب).

شارك في العديد من الفعاليات والمعارض الفنية في أكثر من محافظة. أحدهم هو روزاليوسف في قصر الفنون عام 2016. أقام معرضه الكرتوني الخاص به في عام 2011 في دار الأوبرا حول ثورة يناير.

نفذ العديد من الرسومات لحملات ضد التحرش الجنسي وختان الإناث بالتعاون مع المجلس الوطني للسكان واليونسكو. يتعاون مع وزارة التضامن لإنتاج منشور حول ختان الإناث وقضايا الزواج المبكر (الرسوم التوضيحية والتصميم والطباعة) يقوم برسم مجلة (قطر الندى) لمجلة الأطفال في مصر ، وقام بعمل العديد من المشروعات للأطفال مع جمعية فورد حول الاعتداء الجنسي على الأطفال كما يتعاون مع المنظمات غير الحكومية منظمات مثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، و Plan و Caritas يقوم بتنفيذ الرسوم لحملات حقوق الأطفال والمرأة ولديه أيضا رسم مطبوع معتمد ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال في المكتبة الوطنية المصرية والمحفوظات.

تمت دعوته من وزارة الخارجية الأمريكية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية والمشاركة في برنامج IVLP لعام 2019 لرسامي الكاريكاتير التحريريين.